مجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للعودة الموقع السابق

خبرإعلامي : “ليبرتي ألجري” الجزائرية: الإخوان افتقدوا قدرتهم على الحشد

خبرإعلامي : “ليبرتي ألجري” الجزائرية: الإخوان افتقدوا قدرتهم على الحشد

 0_95   

خصصت صحيفة “ليبرتي ألجري” الجزائرية أمس الجمعة افتتاحيتها حول الوضع الحالي للإخوان المسلمين تحت عنوان “الإخوان المسلمين غير قادرين على الحشد”.

وأوضحت الصحيفة أن الإخوان المسلمين في مصر أصبحوا في وضع يرثى له خلال الأيام الأخيرة؛ بسبب عدم قدرتهم على حشد المليونيات التي يدعون إليها كل بضعة أيام.

وأشارت الصحيفة الجزائرية الصادرة باللغة الفرنسية إلى أن الإخوان المسلمين الذين بذلوا قصارى جهدهم من أجل حشد الموالين لهم أثناء زيارة المفوضة الأوربية كاترين أشتون الثلاثاء الماضي في مليونية؛ حتى يقنعوها بالوقوف إلى جانبهم، لم يتمكنوا من حشد سوى بضعة آلاف.

وبيَّنت الصحيفة الجزائرية أن الإخوان افتقدوا قدرتهم على الحشد الذي كان بمثابة نقطة قوتهم إبان حكم الرئيس مرسي، ولم يستطيعوا جمع المليونية التي نادوا بها؛ حتى يثبتوا لأشتون أنهم لا يزالون يتمتعون بالشعبية، وبالتالي الشرعية في حكم البلاد.

على جانب آخر أوضحت الصحيفة أن التعاون الخارجي للإخوان المسلمين لم يعد مجديًا، خاصة من قِبَل حركة حماس؛ حيث إن الجيش المصري يعمل في الوقت الحالي على تشديد الرقابة على الفلسطينيين والسوريين الموجودين في مصر، وبالتالي تقليل دعم هؤلاء الأطراف للإخوان المسلمين في ظل قيام الجيش بعملية عسكرية كبيرة ضد الإرهابيين في سيناء.

Advertisements

أكتب تعليقا على النص

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

أرشيف

%d مدونون معجبون بهذه: