مجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للعودة الموقع السابق

جوائز مسابقة الدورة 12 لمهرجان فاس الوطني للفيلم التربوي بفاس

جوائز مسابقة الدورة 12 لمهرجان فاس الوطني للفيلم التربوي بفاس وجوائز مسابقة محمد مزيان للسينمائيين الهواة بسيدي قاسم

 FNFEF 12 (2)mohamed-mezyan-g-edszaq2013-03-18

أحمد سيجلماسي

خاص بالموقع

تم الاعلان ، في حفل الاختتام الذي احتضنه المركب الثقافي البلدي ” الحرية ” بفاس مساء السبت 11 ماي الجاري ، عن الأفلام الفائزة بجوائز مسابقة الدورة 12 للمهرجان الوطني للفيلم التربوي . وكانت النتائج على الشكل التالي : جائزة الاخراج حصل عليها فيلم ” بغيت نقرا ” لسعيدة صابري ، من مجموعة مدارس أولاد بيبو التابعة لنيابة شيشاوة بأكاديمية مراكش تانسيفت الحوز، جائزة السيناريو فاز بها فيلم ” أمان / الماء ” لسيرين ولوت ، من ثانوية مولاي ادريس التأهيلية التابعة لنيابة فاس بأكاديمية فاس بولمان ، جائزة التشخيص اناثا  كانت من نصيب سارة أيت الحي عن دورها في فيلم ” أحلاهما مر ” للزهرة خيالي ، من ثانوية الزرقطوني التأهيلية التابعة لنيابة مراكش بأكاديمية مراكش تانسيفت الحوز ، جائزة التشخيص ذكورا منحت لمحمد مبروك عن دوره في فيلم ” العائد ” للمصطفى فرماتي ، من ثانوية مولاي ادريس التأهيلية التابعة لنيابة سيدي افني باكاديمية سوس ماسة درعة .

وتجدر الاشارة الى حجب الجائزة الكبرى من طرف لجنة تحكيم المسابقة نظرا لعدم توفر أي فيلم من الأفلام المتبارية على ما يؤهله فنيا وتقنيا للحصول عليها . وقد كانت هذه اللجنة مكونة من المخرج والمنتج جمال السويسي ، رئيسا ، والمخرج والمنتج رشيد الشيخ ورئيس الجمعية المغربية لنقاد السينما خليل الدمون والمسرحي والسيناريست حميد تشيش والممثلة وعضوة فرع النقابة المغربية لمحترفي المسرح بفاس كريمة بنميمون ، أعضاء.

ومعلوم أن هذه التظاهرة التربوية والسينمائية السنوية هي من تنظيم جمعية فضاء الابداع للسينما والمسرح بفاس و الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فاس بولمان بدعم وتعاون مع المركز السينمائي المغربي وجهات أخرى .

جوائز مسابقة محمد مزيان للسينمائيين الهواة بسيدي قاسم

تم مساء يوم السبت 11 ماي 2013  بالقاعة الكبرى لبلدية سيدي قاسم الاعلان عن الأفلام الفائزة بالجوائز الثلاث لمسابقة الراحل محمد مزيان ، 1945 ـ 2005 ، للسينمائيين الهواة ، وذلك بعد تلاوة  الناقد والصحافي السينمائي عبد الكريم واكريم لتقرير لجنة التحكيم ، المكونة منه ومن الشاعر ادريس علوش والممثل هشام اشعاب والمهندس موحى الموساوي ، رئيس قسم الأرشيف بالمركز السينمائي المغربي ، والفاعل الجمعوي أحمد المصمودي ، نائب رئيس الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب ، تحت رئاسة المخرج السينمائي والتلفزيوني المتميز نور الدين كونجار . وقد تم ذلك الاعلان  أمام جمهور غفير من ساكنة سيدي قاسم وضيوف مهرجانها الرابع عشر للسينما المغربية ، غصت به قاعة البلدية . نوهت لجنة التحكيم في البداية بأربعة أفلام هي :أمان / الماء ” لسيرين ولوت و ” الكرسي ” لفاطمة الزهراء الصافي و أنس الحيوني و ” مرآة شبابي ” لنادية التازي و ” الاحضياي ” لمحمد الهوري ، وبعد ذلك أعلن الناقد السينمائي الشاب عبد الكريم واكريم تباعا عن الأفلام المتوجة الثلاثة وهي : ” وأنا ” للحسين شاني الذي أحرز باجماع أعضاء اللجنة على الجائزة الأولى للمسابقة ، و ” انسانية ماشي بزاف ” لعبد الفتاح آيت العميم الذي حصل على الجائزة الثانية ، و ” الخياط ” لمحمد حبيب الله الذي نال الجائزة الثالثة . وقد سلمت للفائزين والمنوه بهم شهادات وأذرع ملتقى السينما المغربية بسيدي قاسم تحت التصفيقات الحارة للجمهور الحاضر وأخدت صور بالمناسبة مع المتوجين ومن سلمهم الشهادات والأذرع كباشا المدينة ونائب وزارة التربية الوطنية بالاقليم وثلة من الوجوه الفنية والثقافية والجمعوية وأعضاء المكتب المسير لجمعية النادي السينمائي بسيدي قاسم وادارة الملتقى

سيدي قاسم : أحمد سيجلماسي

Advertisements

أكتب تعليقا على النص

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

أرشيف