مجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للعودة الموقع السابق

جوائز الأوسكار: فوز فيلم “Amour”

جوائز الأوسكار: فوز فيلم “Amour” بجائزة أفضل فيلم أجنبي
والحظ لم يحالف الفيلم الفلسطيني خمس كاميرات مكسورة
 
وكالات وكالات وكالات وكالات 
حاز الممثل الألماني النمساوي كريستوفر فالتز على أولى جوائز الأوسكار للعام 2013 كأفضل ممثل في دور مساعد، وذلك عن دوره في فيلم “جانغو أنتشيند” من أخراج كوانتين تارانتينو وبطولة الممثل الأميركي جايمي فوكس إلى جانب الممثل ليوناردو دي كابريو.
لوس انجلوس: حصل فيلم “Amour” النمساوي على جائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية في حفل جوائز توزيع الاوسكار اعام 2013 والذي بدأت مراسميه الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت ( 1:30 صباحا بتوقيت جرينتش) لوس أنجلوس.
ويروى الفيلم الناطق بالفرنسية، الذي أخرجه مايكل هانكه، تفاصيل الصراع اليومي لزوجين باريسيين مسنين مع مواجهتهما اقتراب الزوجة من الموت.
وحاز الممثل الألماني النمساوي كريستوفر فالتز على أولى جوائز الأوسكار للعام 2013 كأفضل ممثل في دور مساعد، وذلك عن دوره في فيلم “جانغو أنتشيند” من أخراج كوانتين تارانتينو وبطولة الممثل الأميركي جايمي فوكس إلى جانب الممثل ليوناردو دي كابريو.
والفيلم، الذي أنتج في العام 2012، قد ترشح لخمس جوائز أوسكار، من بينها جائزة أفضل فيلم وأفضل سيناريو أصلي للمخرج ذاته وكذلك جائزة أفضل ممثل مساعد.
وهذه هي جائزة الأوسكار الثانية التي يحصل عليها فالتز في حياته، حيث كان قد فاز بالجائزة نفسها عن دوره في فيلم “الأوغاد المنتقمون” عام 2010.
ويتناول الفيلم “جانغو أنتشيند” قصة عبد محرر، ويقوم بدوره الممثل فوكس، ما قبل الحرب الأهلية الأميركية، وهو يحاول إنقاذ زوجته من رجل إقطاعي واسع النفوذ والسطوة، ويقوم بدوره دي كابريو، وذلك بمساعدة صياد الجوائز فالتز.
أفضل فيلم
وفاز فيلم المغامرات السكوتلندي “Brave” بجائزة افضل فيلم، وحصل فيلم “Life of Pi” على جائزة “الصور السينمائية” وجائزة “المؤثرات البصرية”.
وقال مصمم الصور السينمائية كلوديو ميراندا في كلمة عاطفية ألقاها بمناسبة فوزه ” لقد كان إنجاز هذا الفيلم مهمة شاقة”.
افضل وثائقي
أما جائزة افضل فيلم وثائقي فقد حصل عليها فيلم “Searching for sugar man”.
ويتناول الفيلم قصة إعادة اكتشاف المغني وكاتب الأغاني الأميركي “ساكستو رودريغيز” الذي اختفى من الحياة العامة بعد أن أصدر ألبوماً في أوائل سبعينيات القرن الماضي.
ولم يحالف الحظ الفيلم الفلسطيني “5 كاميرات مكسورة” الذي يصور المقاومة السلمية في بلدة بلعين في الضغة الغربية للفوز بجائزة أوسكار
آن هاثاواي جائزة افضل ممثلة في دور مساعد
وفازت الممثلة الأميركية آن هاثاواي، البالغة من العمر 30 عاماً، بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة في دور مساعد، وذلك لدورها في فيلم “البؤساء”، المقتبس عن رواية بالاسم نفسه صدرت عام 1862 للكاتب الفرنسي فيكتور هوغو.
وقد صعدت المغنية شيرلي باسي إلى المسرح وغنت أغنية “Gold Finger” ضمن الاحتفال بمرور 50 عاما على إنتاج أول أفلام جيمس بوند.
وكان بين المغنين الآخرين الذين قدموا وصلات غنائية بربارا سترايزاند ونورا جونز وأديل.
Advertisements

أكتب تعليقا على النص

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

أرشيف

%d مدونون معجبون بهذه: