مجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للعودة الموقع السابق

رحيل الباحث الإقتصادي إدريس بنعلي

رحيل الباحث الإقتصادي إدريس بنعلي
 
عبده حقي
خاص بالموقع
علمنا بكل أسى وأسف عشية يومه الأحد 2 فبراير2013 وفاة الأستاذ الباحث البارزفي العلوم الإقتصادية إدريس بنعلي الذي كانت تحليلاته الإقتصادية والسياسية تثيرضجة تحاليل من طرف الطلبة الجامعيين وكل المهتمين بالشأن الإقتصادي والسياسي المغربي والعالمي وعلم أن المرحوم الذي توفي في إحدى المصحات الإستشفائية في مدينة مراكش.وسيدفن يوم غد في مقبرة الشهداء في بالعاصمة الرباط.
وعرف عن الراحل مواقفه الداعمة للحركات التقدمية ولشباب 20 فبرايربالخصوص ، من خلال مقالاته التي كان ينشرها على الصفحة الأولى بجريدة المساء وجرائد فرنكفونية مغربية أخرى ، ومن المعروف أن الراحل دخل في صراعات سياسية في تسعينات القرن الماضي مع إدريس البصري وزيرالداخية الأسبق على عهد الملك الراحل الحسن الثاني تغمده الله برحمته ، وكان الفقيد جسورا في تحليلاته، وسجاليا في طروحاته
استطاع الفقيد إدريس بنعلي أن يشق طريقه في درب الحياة على الرغم من أن والده توفى وهو لم يكتمل بعد العامين، ، الوصول إلى مصاف المحللين الاقتصاديين المغاربة القلائل الذين يكشفون عن خبايا هذا القطاع. .. لقد رأى النور بمدينة الرباط وترعرع بأحياء ديورالجامع والعكاري، ودرس بثانوية مولاي يوسف بالرباط، بالإضافة على إمضائه سنة في المستوى الثانوي بطنجة، ليكمل دراسته بفرنسا. بدأ مسيرة التدريس الجامعي بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء قبل أن يلتحق بجامعة محمد الخامس بالرباط. يط.
رحم الله الراحل، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
 
Advertisements

أكتب تعليقا على النص

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

أرشيف

%d مدونون معجبون بهذه: