مجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للعودة الموقع السابق

قصائد نثر صغيرة

 قصائد نثر صغيرة
 
جمال بودومة
خاص بالموقع
البـــــــــــاب
الباب ليس إلا بابا. تدخل منه. تخرج منه. تنسى أحلامك في الداخل. تنسى أقدامك في الخارج. تفترش الرايات. ترسم أنجما فوق الباب. تسرق من السماء غيمة. تضع قبعات الريح كي تنير الباب. والباب ليس إلا بابا. في البداية باب وفي النهاية باب.
بوهــــــــــــيمــي
لا شأن لي بالملائكة. لا شأن لي بالليل. الأولاد تركتهم في الحقول. لا أولاد لي. ولا شأن لي بالغيمات. أرتب أحلامي في سطل قمامة. أحملها للنهر وأغني. أحب الماضي. أحب القطارات. ولا شأن لي بالغمامات. لا شأن لي بآباء من ورق الألومنيوم. سأمر في أول يوليوز. بحذاء ممزق. وفكرة ممزقة. ستحلم بي الأشجار… تركت الجميع في الحقول. وجئت لكي أغني.
الأعداء
لا سحاب فوقنا. لاقتلى يستحقون المطر. أحدهم أغلق الصباح بالمفتاح واختفى. ترك الشمس بلا قبعة وترك الريح بلا تبان ! سلكنا طريق الغابة. عبرنا إليهم. حطمنا الأشجار الوقحة. شذبنا أفكارنا الخضراء. فرشناها بساطا للسعادين وجرينا في اتجاه النهر. بلا سحاب. بلا سماء. بيدين. وفكرة ميتة.
سبــــــب الشعــــــــــر
املأ يديك بالهواء. املأهما إلى الآخر. العصافير التي نسيت أجنحتها في النهر. سببها المركب السكران. المدينة التي غرقت في فكرة بيضاء. سببها عاصمة الألم. الشجرة التي شتمت صحراءنا. سببها أزهار الشر. هل تعرف بودلير؟ قل لي. و ما سبب الشعر؟ أشياء غامضة في السقف … قل لي ما سبب الشعر واملأ يديك بالهواء
أكتب تعليقا على النص

أرشيف

