مجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة للعودة الموقع السابق

تفاصيل فنية من أجل ميثاق للنشربالموقع

إدارة الموقع

احتراما لأخلاقيات النشركما هو متعارف عليها محليا وعالميا فإننا وكما يلاحظ الكتاب والكاتبات والقراء والقارئات نعمد إلى تصنيف المواد الواردة على عناوين الموقع حسب المؤشرات التالية :

1 ـــ خاص بالموقع : إشارة إلى أن المادة المنشورة وردت حصريا على أحد عناوين الموقع ولاتعني بتاتا أنه يمنع على الكاتب نشرها في مواقع أوجرائد أخرى .

2 ـــ من إقتراح الكاتب : تعني أن المادة المنشورة قد وردت حصريا على أحد عناوين الموقع بعد أن كان الكاتب(ة) قد نشرها سابقا في مواقع أخرى لاعتبارات خاصة به , وهذه إشارة نهدف من خلالها إلى التأكيد على أننا لم نقتبسها أونسطوعليها من تلك المواقع .

3 ـــ باتفاق مع الكاتب(ة) : وتعني أننا قد إستأذنا الكاتب(ة) سابقا عبررسالة إلكترونية أورسالة موقع إجتماعي (فايس بوك) اومكالمة هاتفية من أجل الترخيص المبدئي لنشرمواده في الموقع .

4 ـــ مواد لاتحمل أية إشارة وهي غالبا ماتكون مواد هامة غيرإنها إماوردت عبررسائل جماعية أومقتبسة من صحف وجرائد ورقية لعلاقتها بأمرإنساني أوسياسي أوأدبي هام جدا ولايمكن الإستغناء عن نشرها لكننا لاننسى أن نذيلها بالمصدر.

 نتمنى من خلال هذا التنويه الذي نعتبره بمثابة ميثاق بيننا وبين جميع الكتاب والقراء أن نكون قد أسهمنا من جانبنا وحفزنا الآخرين في تخليق فضاء النشروالنشرالإلكتروني بالخصوص .

الإدارة 

أكتب تعليقا على النص

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

أرشيف